السياحة في فلورنسا

السياحة في فلورنسا

فلورنسا.. مدينة الجمال الساحر، ومهد الفن والعمارة الإيطالية منذ عصر النهضة الأوروبية، وموطن الأطعمة الشهية والأزياء الفاخرة الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة. متاحفها ترحب بالزوار والمقيمين، ومدارسها الفنية تحتضن مواهبهم، ومناخها مُعتدل يُحرض سماءها على الإمطار بغزارة في فصلي الربيع والخريف. كل تلك العوامل صيرت منها مقصدًا مثاليًا لجذب السياح من مختلف أقطار الأرض. تستغرق الرحلة من العاصمة الإيطالية “روما” إلي “فلورنسا” حوالي ساعة ونصف الساعة بواسطة القطار، وثمن التذكرة حوالي 30 يورو للشخص الواحد.
فلورنسا.. مدينة الفن والجمال ومهد الحضارة الأوروبية.

المواصلات:

من حسن حظ السائح والمقيم أن حافلات النقل العام في فلورنسا رخيصة الثمن وعملية للغاية، كما باستطاعة السياح المغامرين الذين يطيب لهم استكشاف أزقة المدينة الحجرية وطرقها المرصوفة الطويلة الممتدة على أطراف نهر “أرنو” عن قرب ركوب الدراجات التي يمكن استئجارها مجانًل من مراكز مخصصة لذلك.
مطاعم متميزة:

تتمتع مطاعم فلورنسا بسمعة رائعة في إعداد نماذج ممتازة من الأطعمة المحلية. و تتفاوت المطاعم في الأسعار حسب الموقع والخدمة، ومن أشهر مطاعمها مطعم “اينوتيكا بنكيوري” الذي يعد أغلى مطعم في فلورنسا، ومطعم “شيبريو” وهو مطعم يقدم الأكل الايطالي التقليدي مثل المعجنات والبط المحشو بالزبيب، و “لا جيوسترا” الشهير بتقديم الحلويات اللذيذة مثل كعكة تيراميسو بالشوكولاته والقهوة والكريمة، وهناك مطعم “اوستيريا انتيكا ” الذي يقدم الأطعمة منزلية الإعداد، وأخيرًا “أوستيريا دي بنشي” مطعم اللحم المشوي والسباجيتي بالطماطم والأعشاب.

“إينوتيكا بنكيوري”.. أغلى مطاعم “فلورنسا” الإيطاليــة

فنادق جيدة:

ولعل مما يميز تلك المدينة المعجونة بمذاق الفن أن فنادقها هي الأخرى تعبق برائحة الجمال والحضارة التاريخية الأصيلة، ومن بين الفنادق التي تجمع بين الجودة والتكاليف المعقولة أربعة أسماء تتألق بخدماتها الجيدة وحسن تعاملها مع ضيوفها.

فندق “مونتيبيلو سبلنديد”

Montebello Splendid عبارة عن فيلا خاصة مع حديقة رائعة من فيلات المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، يضم 61 غرفة، و هو مجهز بشتى وسائل الراحة التي تقدمها فنادق النجوم الخمس، ومخصص للتسوق الفاخر. كما يُعتبر واحدًا من المحطات الصغيرة الجميلة، المعزولة في وسط المدينة المزدحم والقريب من الخدمات العامة والمرافق السياحية المعروفة على ضفتي النهر.